الجمعة، 30 أبريل 2010

عبده المستفيد من خرابهاااا !!


تعرفون طبعا عبده مشتاق ولمن يجهله فهو المواطن – بلاش المواطن – فهو الرجل – كمان بلاش الرجل – هو الشخص – حلوة أوي الشخص دي تمشي مذكر ومؤنث ونص نص لو تحب – إذن عبده مشتاق لمن يجهله هو الشخص الطامع في شغل منصب لا يستحقه عن طريق النفاق المدروس والمخطط والممنهج كمان وليس مجرد النفاق العادي الذي نتنفسه في حياتنا اليومية .. فنفاق عبده مشتاق هواء يستنشقه ومنقوع براطيش يقربعه أو يأربعه حسب تأويل الأخوة الصعايدة أو القاهريين .
بهذه النبذة المختصرة عن شخص عبده مشتاق نستطيع معا الحديث عن عبده المستفيد من خرابها وهاء الضمير في خرابها يا عزيزي قارئ هذه السطور المفترض تعود إلي كرتنا الأرضية علي سعة حجمها واتساع أطرافها كما تعود أيضا إلي أصغر دكانة بقالة يشترك في إداراتها ثلاثة أفراد فما أكثر يكون أحدهم عبده المستفيد من خرابها .. وهذا الشخص في الأغلب الأعم ، ومن واقع احتكاك شخصي به في أكثر من موقع شرفت بزيارته أو العمل به طيلة السنوات الماضية ؛ أي بحكم الخبرة ، تافه بالأساس نفعي بصورة مرضية لديه إحساس دائم بالنقص يتساوي مع استعداده الدائم لبذل كرامته وإن بطرق ملتوية لتحقيق مآربه التي تقف علي رأسها إبقاء " الخراب " قائما حتى يشبع وهو ما لا يحدث مطلقا !
عبده المستفيد من خرابها تجده في الأمم المتحدة يرفع يده معترضا علي إدانة العدوان الصهيوني علي غزة أو غزو الولايات المتحدة للعراق أو انتهاك حرمة مقدسات المسلمين بالقدس المحتلة ، كما تراه أيضا في الجامعة العربية يرفع ليس أحدي يديه كما يحدث في الأمم المتحدة وإنما كلتا يديه مصفقا تأييدا لخطبة عصماء لأحد الذين هربوا من القرون الوسطي ليحلوا علينا حكاما حيث تنفي خطبة سموّه وجود أي خراب بأرجاء الوطن المفدى من محيطه المختل إلي خليجه المحتل .. ونفس الصورة للمستفيد من خرابها في الجامعة العربية تجدها في برلمانات عالمنا العربي وهي برلمانات طيبة الذكر عطرة السيرة والمسيرة لا يرقي إلي التشكيك في نزاهة أعضاءها شك .
أما في تقييم المستفيد من خرابها لشتي ألوان الانهيار التي تحيق بمجتمعه من كل جانب فلا فض فوه وهلك حاسدوه لديه تقييمات تجهض أي محاولة للجدال حول منطقيتها أو واقعيتها فاحتلال فلسطين والعراق وأفغانستان مجرد مظهر من مظاهر " محاربة الإرهاب وتوازن القوي وم الآخر دي آخرة اللي ميرضاش يقول لجوز أمه يا عمي " أما " غلاء الأسعار " فظاهرة عالمية " و" موت الناس غرقا أو حرقا " فقضاء وقدر ووحد الله ياجدع بلاش تكفر " طيب ياأيها المستفيد من خرابها " إيه رأيك في الواسطة والمحسوبية " تساهيل " ولما مزة تتخطف من مزها لأحد القادمين من بلاد الذل دولار " قسمة ونصيب " ولما يحكمك حد بالمزاج مش بالانتخاب " اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش " يامستفيد من خرابها " رغيف العيش الناس مش لاقياه يجيبك باسما " فيه كايزر مدعوم في الحزب "! الآن انظر عزيزي القارئ حولك .. هل لديك تعليق ما ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق